اعلان

أخر الاخبار

مصر تُصدّر "قناديل البحر" للصين

مصر تُصدّر "قناديل البحر" للصين

https://alshuruq-neews.blogspot.com/

مصر تُصدّر "قناديل البحر" للصين


نقلت وسائل إعلام مصرية عن أحمد عبد الحميد محافظ شمال سيناء، عن تصدير مصر لـ "قناديل البحر" التي تغزو شواطئ شملا سيناء بكميات كبيرة، للصين اعتبارا من نهاية شهر يوليو. 

وقال محافظ شمال سيناء لرويترز، إن شركة صينية تقوم حاليا بجمع كميات كبيرة من قنديل البحر تمهيدا لتصديره حيث تتم عملية الجمع بواسطة الصيادين وذلك بمركز تجميع بمنطقة سلمانة ببئر العبد حيث يتم تقطيعه وتجهيزه واعداده للتصدير من خلال رش بعض المواد التي تساعد في الحفاظ عليه خاصة الاجزاء التي ستستخدم في الغذاء فيما سيتم تجفيف الاجزاء الاخرى التي ستستخدم في الصناعات الكيماوية والادوية. 
وقنديل البحر كائن لا فقاري مكون من الماء وهو بلا قلب او رأس أو عظام ويمثل الماء نسبة تتراواح بين 95 و97 في المئة منه والباقي بروتين ومعادن ويعيش في كل محيطات العالم، وهناك أنواع سامة منه سمها قاتل يعادل سم الكوبرا الا ان هذا النوع غير موجود بالسواحل المصرية. 
وأضاف ان الشركة الصينية نجحت حتى الان في جمع نحو عشرة اطنان من الصيادين الذين يحصلون على جنيه مصري واحد (16ر0 دولار) مقابل كل قنديل بشرط أن يكون من النوع الازرق فيما تشتري المحافظة القناديل من النوع الابيض نظير 1ر0 جنيه للقنديل لتطهير شواطئ سيناء نهائيا من قنديل البحر. 
وتصل كثافة قنديل البحر بسواحل سيناء من قنديل الى اثنين في كل متر مكعب من الماء ويجرفه موج البحر وتأتي هجرته من المحيطات الى البحر المتوسط من الغرب الى الشرق. ويرجع انتشار قنديل البحر الى اختفاء الاعداء الطبيعيين له خاصة الترسة "السلحفاة البحرية" وسمك الوقار اللذين يتغذيان على قنديل البحر.

مصر تُصدّر "قناديل البحر" للصين Reviewed by Unknown on السبت, يوليو 01, 2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظه لدى روعـــاتــك يـا وطـــن| © 2017

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونه روعاتك يا وطن. يتم التشغيل بواسطة Blogger.